masrawystar


منتدى مصراوى ستار
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تم نقل المنتدى الى منتدى جديد مصراوى ليون ارجو دخول الاعضاء على هذا الرابطhttp://masrawylion.eb2a.com/ وبدأ المشاركة للمساهمة فى نجاح المنتدى

شاطر | 
 

 امتحانات غير سهلة لليفربول ويوفنتوس ومرسيليا بدوري اوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ashraf hegazy
active
active
avatar

عدد المساهمات : 468
نقاط : 1372
تاريخ التسجيل : 31/12/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: امتحانات غير سهلة لليفربول ويوفنتوس ومرسيليا بدوري اوروبا   الخميس مارس 11, 2010 10:56 am


ستدق ساعة الحقيقة أمام كبار الأندية الأوروبية المشاركة في مسابقة يوروبا ليج والتي حصدت في ما بينهما 27 لقباً أوروبياً، عندما تخوض غمار دور ثمن النهائي من هذه المسابقة يوم الخميس في مواجهات مثيرة.

وستسلّط الأنظار على نادي ليفربول الإنجليزي العريق الذي يحلُّ ضيفاً على ليل الفرنسي صاحب المركز الخامس في الدوري المحلي.

ويمر الفريق الأحمر، الفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، وكأس الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات، في فترة حرجة بعد خروجه من مسابقتي الكأس المحليتين وفقدان الأمل بإحراز الدوري المحلي اللاهث وراءه منذ عام 1990، ولم يبق له بالتالي سوى إحراز لقب مسابقة يوروبا ليج لينقذ موسمه.

ولم يستعد ليفربول جيداً لهذه المباراة لأنه تلقى هزيمة مفاجئة أمام ويجان المتواضع في الدوري الإنجليزي الممتاز الاثنين الماضي لتتقلص آماله في احتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

واعتبر جناح ليفربول الهولندي راين بابل بأن فريقه يمر في فترة حرجة حاليا وأن الخسارة ضد ويجان لن تسعف الفريق إطلاقاً وقال في هذا الصدد "سيكون الأمر صعباً من مباراة إلى أخرى، يبدو أن الخسارة أمام ويجان أحبطت معنويات كثيرين بعد أن كانت معنوياتنا مرتفعة وبالتالي يتوجب علينا الانطلاق من نقطة الصفر مجددا".

فريق آخر يمر في فترة ضبابية هو يوفنتوس الإيطالي والذي سيلاقي فولهام الإنجليزي. ويخوض فريق السيدة العجوز المباراة في غياب حارس مرماه الأساسي جانلويجي بوفون، ومدافعه الصلب جورجيو كيليني، لكنه يبقى مرشحاً لحسم الأمور في مصلحته نظراً لفارق الخبرة بين الفريقين على الصعيد الأوروبي، حيث يعتبر الفريق الإيطالي أحدد الأندية القلائل الذين أحرزوا المسابقات الأوروبية الثلاث (دوري الأبطال مرتين، وكأس الكؤوس مرة واحدة، وكأس الاتحاد 3 مرات).

وكان يوفنتوس استهل الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا لكنه فشل في بلوغ الدور الثاني بخسارته المباراة الحاسمة ضد بايرن ميونيخ 1-4، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الذي يخوله الاستمرار في مسابقة يوروبا ليج.

ويشرف على تدريب يوفنتوس المدرب البرتو زاكيروني الذي استلم المهمة من تشيرو فيرارا.

في المقابل، يقدم فولهام الذي يملكه رجل الأعمال المصري محمد الفايد عروضا جيدة محلياً وأوروبيا بإشراف مدربه القدير روي هودجسون رغم الإمكانات المادية المتواضعة الموضوعة بتصرفه.

ويلتقي هامبورج الألماني واندرلخت البلجيكي في إعادة لنهائي كأس الكؤوس بينهما موسم 1976-77، في مباراة يبدو فيها الأوّل مرشحا لبلوغ الدور التالي لأنه يضم أوراقاً رابحة في صفوفه خلافاً للثاني الذي تراجعت عروضه الجيدة على الساحة الأوروبية في السنوات الأخيرة.

وتبدو مباراة فالنسيا الإسباني وفيردر بريمن مفتوحة على جميع الاحتمالات نظراً لتقارب مستوى الفريقين اللذين يعتمدان على كرة هجومية بحتة.

وسيحاول فولفسبورج الألماني الثأر لنفسه حين يقابل روبن كازان الروسي إذ أن الفريق الألماني كان خرج من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد سسكا موسكو الروسي.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلتقي اتلتيكو مدريد الإسباني مع سبورتينج لشبونة البرتغالي، وبنفيكا البرتغالي مع مرسيليا الفرنسي.

تقام مباريات الإياب في 18 مارس الحالي.

جدول مباريات الذهاب

روبن كازان الروسي - فولفسبورج الألماني
فالنسيا الإسباني - فيردر بريمن الألماني
باناثينايكوس اليوناني - ستاندار لياج البلجيكي
اتلتيكو مدريد الإسباني - سبورتينج لشبونة البرتغالي
يوفنتوس الإيطالي - فولهام الإنجليزي
ليل الفرنسي - ليفربول الإنجليزي
بنفيكا البرتغالي - مرسيليا الفرنسي
هامبورج الألماني -اندرلخت البلجيكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحانات غير سهلة لليفربول ويوفنتوس ومرسيليا بدوري اوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
masrawystar :: اخبار الرياضة :: دورى ابطال اوروبا-
انتقل الى: