masrawystar


منتدى مصراوى ستار
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تم نقل المنتدى الى منتدى جديد مصراوى ليون ارجو دخول الاعضاء على هذا الرابطhttp://masrawylion.eb2a.com/ وبدأ المشاركة للمساهمة فى نجاح المنتدى

شاطر | 
 

 الأهلي مع الاتحاد في قمة جدة .. والشباب مع الهلال في قمة الرياض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ashraf hegazy
active
active
avatar

عدد المساهمات : 468
نقاط : 1372
تاريخ التسجيل : 31/12/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: الأهلي مع الاتحاد في قمة جدة .. والشباب مع الهلال في قمة الرياض   الأحد مارس 14, 2010 2:23 pm


تعود الحياة إلى دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد توقف طويل عندما تقام ست مباريات في الجولة 21 وقبل الأخيرة للمسابقة الأحد.

وكان الهلال توج باللقب قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات وهذا ما سيجعل الجولتين المتبقيتين بدون طعم باستثناء تحديد ترتيب الفرق وهوية الفريقين الهابطين للدرجة الثانية.

وتقام أكثر من مباراة قمة في هذه الجولة إذ يلعب الأهلي مع الاتحاد في مباراة قمة مدينة جدة فيما يلعب الهلال البطل في ضيافة الشباب الوصيف.

وسيدخل الأهلي مباراته أمام الاتحاد بعدما فقد فرصة المنافسة على دخول المربع الذهبي لكن في المقابل فإن الاتحاد صاحب المركز الثالث يتطلع لخطف المركز الثاني خاصة أنه يتأخر بفارق نقطة واحدة عن الشباب.

ويحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 28 نقطة وسيكون الفريق مطالبا بالخروج بنتيجة إيجابية حتى لا يسمح بتأخر مركزه أكثر من ذلك في جدول الترتيب إذ يتقدم بفارق نقطتين فقط على الوحدة.

وكان الاتحاد قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد وهو أيضا ما سيكون دافعا للأهلي من أجل التعويض.


الشباب و الهلال

وفي مباراة قمة أخرى سيحاول الشباب الاستفادة من روحه المعنوية العالية اثر فوزه خارج أرضه على باختاكور الاوزبكي 3-1 في دوري أبطال اسيا يوم الأربعاء الماضي من أجل التغلب على الهلال الذي لم يخسر إلا مرة واحدة هذا الموسم.

وذكرت تقارير صحفية أن البلجيكي ايريك جيريتس مدرب الهلال سيريح معظم عناصره الأساسية وسيدفع بمجموعة من اللاعبين البدلاء لكن من المتوقع أن يكون ذلك بحساب حتى لا يتعرض الفريق لهزيمة قد تفسد احتفالات إحراز اللقب.

ويتصدر الهلال الذي تعادل مع الشباب 2-2 في مباراة الذهاب مسابقة الدوري برصيد 53 نقطة متقدما بفارق 13 نقطة على أقرب منافسيه.

وفي لقاء اخر سيحاول النصر صاحب المركز الرابع برصيد 37 نقطة التقدم في جدول المسابقة عندما يلعب مع الفتح صاحب المركز الثامن.

وسيعاني الفريقان من عدة غيابات في صفوفهما إذ سيفتقد الفتح جهود الحارس محمد شريفي والتونسي نعيم بالربط بسبب الإيقاف فيما سيغيب عن النصر المدافع عبد الله القرني والمصري حسام غالي والظهير الأيمن ماجد هزازي.

وسيستضيف الرائد المتعثر منافسه الوحدة في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة إذ يتطلع صاحب الأرض للابتعاد عن منطقة الهبوط التي لا يفصله عنها سوى نقطة واحدة فيما سيحاول الوحدة تحسين مركزه والتقدم خطوة في حال تعثر الأهلي.

وفي مباراة قمة المنطقة الشرقية سيلعب الاتفاق صاحب المركز السابع مع القادسية صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير ولن تكون المباراة سهلة لأن الاتفاق يتطلع لتثبيت موقعه في أول ثمانية مراكز حتى يشارك في بطولة كأس الملك للأبطال في نهاية الموسم.

وفي المقابل يدرك القادسية جيدا أن الخروج من هذه المباراة صفر اليدين ربما يكلفه الهبوط بشكل رسمي للدرجة الثانية. وموقف القادسية لا يختلف كثيرا عن موقف نجران المتذيل برصيد 13 نقطة إذ أن أي نتيجة غير الفوز على الحزم صاحب المركز التاسع قد تسفر عن ابتعاد الفريق عن دوري الأضواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأهلي مع الاتحاد في قمة جدة .. والشباب مع الهلال في قمة الرياض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
masrawystar :: اخبار الرياضة :: دوريات اخرى-
انتقل الى: